العلوم الاسلامية تنظم ندوة عن ظاهرة الالحاد قراءة علمية وفلسفية 
ضمن اطار سلسلة الندوات العلمية لمواجهة ظاهرة الالحاد التي حرصت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد على اقامتها، عقدت الكلية ندوة عن ظاهرة الالحاد قراءة علمية وفلسفية على قاعة ال البيت عليهم السلام
الندوة حضرها مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محسن الفريجي، ووكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور علي الخطيب، علاوة على عدد من الشخصيات الأكاديمية والدينية.
الندوة تهدف الى توفير مناعات فكرية تواجه نوازع الالحاد ، كما توفر نوعا من الصيانة العقلية؛ تلبيةً للاحتياجات الايمانية للسمو بالروح والعمل على توازنها في عالم الاستهلاك والمادة
ادار الندوة الدكتور جاسم السدر والقى محتواها الاستاذ الدكتور صلاح الجابري عميد كلية الآداب. التي تناولت هذه الظاهرة من أبعادها المتنوعة، ولاسيما بعدها الفلسفي، الذي يشكك بوجود الإله، متخذا من ستيفن هوك، الذي رأى أن هذه الظاهرة لا تتشكل ضمن رؤى علمية، قائمة على أسس وقواعد رصينة، بل تساؤلات تطلقها الذات الإنسانية؛ لتحاكي ما هو غير محسوس، وتلغيه من ثقافتها العامة.
بعد ذلك جرت مداخلات ومناقشات بشأن الموضوع، بما اثرى هذه الندوة، وعمق من محتواها في الذات الجامعية المتلقية، ولاسيما شريحة الطلبة الجامعيون الذين هم المقصد الأول من هذه الندوة وأشباهها.

Comments are disabled.