العلوم الاسلامية تقيم مهرجانها الحسيني الثالث


   برعاية مباشرة من الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي عميد كلية العلوم الإسلامية، وبحضور الأستاذ علي الأديب رئيس التحالف الوطني والأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين رئيس جامعة بغداد، وعدد من النواب ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات، أقامت كلية العلوم الإسلامية مهرجانها الحسيني الثالث على قاعة الزهراء تحت شعار (نهضة الحسين (عليه السلام ) توحد اطياف الشعب العراقي بوجه قوى التكفير الظلامية)  بتاريخ 3/12/2014.

المهرجان افتتح بالسلام الوطني، بعدها تلاوة معطرة للقرآن الكريم للقارئ الشيخ رافع الكاظمي، ثم قرأ الحاضرون سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا العظماء، تلا ذلك كلمة عميد الكلية، التي بينت عظم الرسالة التي حملها الإمام الحسين عليه السلام، وعالمية الثورة الحسينية، التي مثلت الإنسانية بكل أبعادها.

  ومن جانبه ألقى الأستاذ علي الأديب كلمة، أعرب بها عن سروره بهذا المهرجان المهيب الذي تقيمه كلية العلوم الإسلامية، بعدها عرض إلى أهمية تجسيد مبادئ الثورة الحسينية في الوجدان الإنساني، ومنه الوجدان الجامعي الذي هو مهوى أفئدة المجتمعات على تنوع أطيافها.

بعد ذلك قدم الدكتور رعد الكيلاني كلمة الاساتذة في كلية العلوم الإسلامية، التي مثلت الشعور الجمعي لأهمية القضية الحسينية في الذهنية الجامعية، وضرورة نشر الأسس الرصينة التي انطلقت منها تلك الثورة المباركة.

  تلا ذلك عرض مسرحي قدمه عدد من طلاب الكلية تحت عنوان (يزيد معاصرا)، التي جسدت الامتداد الإجرامي  لذلك  الحاكم الظالم في داعش، وما جروه على الشعب العراقي من ويلات، وقد لاقى العرض تفاعل وانشداد الجمهور الذين ترقرقت دموعهم لمصاب آل البيت عليهم السلام، وقد تخللت ذلك قصائد شعرية باللهجة الدارجة ألقتها الطالبة الشاعرة سارة العبيدي، والشاعر محمد العكيلي ما ألهب مشاعر الحاضرين.


Comments are disabled.