العلوم الإسلامية تحتضن حفل توقيع أربعة عشر كتابا جديدا

   برعاية مباشرة من الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي، وتحت شعار (العراق يكتب)، احتضنت كلية العلوم الإسلامية، حفل توقيع أربعة عشر كتابا لنخبة من الأكاديميين العراقيين. والصادرة عن المركز العلمي العراقي.

   ابتدأ الحفل بعزف السلام الوطني العراقي، بعدها تليت سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق الأبرار، ومن ثم ألقى السيد العميد كلمة، حيا فيها السادة الحضور من رئيس المركز العراقي الأستاذ الدكتور صائب عبد الحميد، والسادة المؤلفين والتدريسيين والحضور الكبير، الذي احتشدت بهم قاعة آل البيت عليهم السلام.

   وقد أكد السيد العميد أن هذه الفعالية هي (فعالية ثقافية مهمة وحيوية جدا، تظهر المنجز الحضاري لأبناء الرافدين، وترسي الأسس العقلية المعمول بها).

 ثم تقدم الأستاذ صائب عبد الحميد، وشكر في كلمته عمادة العلوم الإسلامية على رعايتها هذه الفعالية الثقافية، وأشاد بالنشاطات المهمة التي تعقدها الكلية ؛ لنشر الثقافة في النخب الاجتماعية المتنوعة، في هذا الوقت الذي نعيش في محنة القراءة.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور علي الجابري، أن هذه المؤلفات هي علامة لصمود الكلمة، وتبيان الحقائق للأجيال المعاصرة والقادمة.


وتخلل الحفل إلقاء قصائد شعرية مفعمة لعدد من الشعراء، ومنهم الشاعر مروان العادل والشاعر الدكتور باسم محمد حسين. نالت استحسان الأساتذة الحاضرين والجمهور الذي تفاعل مع الكلمة الشاعرة.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية من عمادة الكلية على السادة المؤلفين، وقد بادل المركز العلمي العراقي هذه المبادة بتوزيع الشهادات التقديرية على عمادة الكلية واللجنة التحضيرية للفعالية.  


Comments are disabled.